جامعة حورس, تؤمن أن الأحلام يمكن أن تتحقق وليس هناك مستحيل المزبد

كلية الهندسة

  • Home
  • الكليات
  • الهندسة

كلمة العميد

طباعة البريد الإلكتروني

 

مرحبا فى كلية الهندسة - جامعة حورس

prof.mohamed

بنائى وبناتي الطلاب، زملائي أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم، السادة العاملين

يطيب لي مع بداية عام دراسي جديد أن يفتح الله لنا بالخير ويتم نعمته علينا جميعا في خدمة مصرنا الحبيبة .

إن الثورة العلمية التي يشهدها العالم تملي علينا الجد و الإجتهاد لنكون في مصافي الدول المتقدمة- فإذا كانت الثورة العلمية في كل مجالات الحياة- فإن كلية الهندسة دائما في مقدمة الركب كقاطرة للتقدم الإنساني علميا و حضاريا.

إن كلية الهندسة بجامعة حورس تتبني   النظم العالمية  للجودة ومنها لائحة الإعتماد للهندسة والتكنولوجيا بأمريكا Accreditation Board for Engineering & Technology  والمعروف إختصارا “ABET” والتي من خلالها يتم تأهيل الطلاب دراسيا وتدريبيا لإكتساب المعرفة التي تمنحه القدرة علي الممارسة العملية وأكتساب الخبرة و الحكمة لتطوير سبل الإستفادة إقتصاديا من الموارد وقوى الطبيعة- والتي تتميز بها مصر- لخير البشرية.

من هذا المنطلق كان توجه كلية الهندسة جامعة حورس بالإهتمام بالإمكانات المادية والبشرية وتصميم اللوائح للبرامج الدراسية عند تجهيز الكلية لتكون بنيتها الأساسية على أحدث ما تتطلبه العملية التعليمية  والبحثية وخدمة المجتمع علي المستوي المحلي و الإقليمي و الدولي؛ وكذلك توفير أحدث ما وصل إليه العلم من الإمكانيات التقنية لتطوير العملية التعليمية وتغيير مفهوم التعليم بالتلقين إلى التعلم بأساليبه المختلفة لنكون قادرين على إعداد خريج متميز و مهندس ذو جودة عالمية و قادرعلي التحليل والإبداع والإبتكار ليواكب التطورالهائل والمستمر في شتى المجالات التكنولوجية الحديثة في ظل مبادئنا و قيمنا الثقافية.

أبنائى وبناتي

ستجدون أنكم محور العملية التعليمية وستلمسون من اليوم الأول لوجودكم داخل الكلية مدي الإحترافية في الأداء علي جميع المستويات الأكاديمية والإدارية  بالكلية والجامعة في شتى المجالات.

أبنائي الطلاب أتمنى أن يكون شعاركم في التعلم هو المعرفة وليس النجاح فقط ،  وأن يكون تحصيل العلم للتفوق العلمي وليس للتخرج فقط ، وأن تكون مقارنتك علمياً بزميلك في الدول المتقدمة وليس بزميلك في مصر فقط وخاصة أن أساتذتكم في كلية الهندسة بجامعة حورس معظمهم من مدارس علمية متعددة من جميع الدول المتقدمة يعملون على صهر هذه الخبرات في بوتقة كلية الهندسة من أجلكم ومن أجل تقدم هذه الأمة .

أبنائي وبناتي الطلاب إن انتمائكم وتفوقكم وتميزكم لا يأتى من فراغ ولكن من حضارة مصرية كبيرة تضرب بجذورها في التاريخ. وأنتم شباب مصر سوف تحملون على أعناقكم رفعة ومجد هذه الأمة والحياة الكريمة لوطنكم ولأنفسكم.

وفقكم الله فيما تصبون إليه وسدد على طريق التفوق خطاكم

عميد الكلية

أ.د. محمد أحمد عبدالمحسن ضبعون

أستاذ الإنشاءات المعدنية والتحليل الإنشائي